ارتفعت العقود الآجلة للذهب خلال التعاملات الاوروبية لليوم الخميس، بعد انخفاضه إلى سبعة أسابيع بين عشية وضحاها ، حيث استمر المستثمرون في مراقبة فرصة زيادة سعر الفائدة الامريكية على المدى .

ووقفت احتمالات رفع سعر الفائدة لشهر حزيران/يونيو في ما يقرب من 32٪ من صباح اليوم الخميس، وفقا لأسواق العقود الآجلة. وكانت احتمالات تموز/ يوليو بنحو 60٪.

ويول المشاركون في السوق اهتماما ا وثيقا لتعليقات زوج من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفدرالي خلال وقت لاحق اليوم بحثا عن المزيد من التلميحات حول توقيت رفع سعر الفائدة الأمريكية.

حيث سيقوم رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس جيمس بولارد بالحديث في سنغافورة في الساعة 10.10 بتوقيت جرينتش (6.10 بالتوقيت الشرقي) و رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول حيث سيتحدث عن الاقتصاد والسياسة النقدية في الساعة 16.00 بتوقيت جرينتش (12.12 بالتوقيت الشرقي) في واشنطن العاصمة.

إلى جانب المتحدثين من بنك الاحتياطي الفيدرالي، سوف يركز التجار على تقرير مطالبات البطالة الأسبوعية و طلبيات السلع المعمرة في الساعة 12.30بتوقيت جرينتش (8.30 بالتوقيت الشرقي)،مبيعات المنازل المعلقة في الساعة 14.00 بتوقيت جرينتش (10.00 بالتوقيت الشرقي).

وسيكون الحدث الكبير بخطاب رئيسة بنك الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين يوم الجمعة في جامعة هارفارد. حيث أنها يمكن أن تلقي كلمة لتعزيز التوقعات بأن البنك المركزي قد يرفع أسعار الفائدة في وقت مبكر من الشهر القادم، أو تموز/يوليو.

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية، ارتفعت عقود الذهب تسليم حزيران/يونيو بنسبة 4.95 دولار ، أو مايعادل 0.4٪، ليتداول عند 1.228.85 دولار للأونصة من 07: 11 بتوقيت جرينتش ، أو .(3.11 بالتوقيت الشرقي).

و يوم الاربعاء، تراجعت عقود الذهب لتسجل ادنى سعر لها بمقدار 1.217.70 دولار للاونصة وهو سعر لم يسجله الذهب منذ 6 نيسان/ابريل بحثا عن تلميحيات حول رفع بنك الاحتياطي الفدرالي سعر الفائدة.

وتراجعت عقود الذهب الآجلة باكثر من 5٪ حتى الآن في ايار/ مايو حيث اقنعت التصريحات الأخيرة من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفدرالي وكذلك محضر اجتماع أبريل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي العديد من المحللين والمستثمرين أن رفع سعر الفائدة في حزيران /يونيو أو تموز/يوليو هو احتمال حقيقي.

في مكان آخر في كومكس، ارتفعت الفضة تسليم تموز/يوليو بنسبة 18.9 سنتا، أو مايعادل 1.16٪، لتتداول عند 16.45 دولار للأونصة خلال التداولات الصباحية في لندن ، في حين ارتفعت عقودالنحاس بنسبة 1.5 سنتا ، أو مايعادل 0.74٪، ليسجل 2.117 دولار للرطل .